هل انا حامل ؟ متى يحدث الحمل ؟

الصفحة الرئيسية

هل انا حامل ؟


في الايام الاولى من الزواج تنشغل الزوجة بامور عديدة ومنها هل انا حامل ؟ هل يوجد لدى مشاكل تمنع الحمل ؟ هل اعانى من تأخر الحمل ؟ كل هذه الاسئلة تدور في ذهن الزوجة الحديثة ولكن لا تقلقى يوجد عدة طرق لمعرفة هل كنتى حامل ام لا ؟ وما هى الايام المناسبة لحدوث عملية الحمل ؟



في هذا المقالة نسوف نتسعرض ما هو الحمل ومتى يحدث الحمل وما هى الايام التى تكون البوضية جاهزة للتخيص لحدوث والحمل وما هى الطرق المناسبة لمعرفة هل انا حامل ام لا قبل الذهاب للفحص الطبي عن طريق الدكتور المختصص

متى يحدث الحمل ؟


تبلغ مدة الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة حوالى 28 يوميا ، الايام الاباضة التى تكون البوضية جاهزة للتخصيب هى 13 ، 14 ، 15 من ايام الدورة اى من اول يوم لنزول الدورة ، وتختلف هذه الايام باختلاف ايام الدورة عند السيدات ، في هذه الايام يتم تخصيب البوضية من جانب الحيوان المنوى اذا تم التخصيب او الاجماع في هذه الايام بالتحديد فتكون احتمالية الحمل كبيرة وقد يحدث الحمل باذن الله .

هل حدث حمل ام لا ؟

بعد عملية التخصيب يمكن ان يحدث حمل او لا ؟ الاجابة ممكن ان يحدث حمل اذا كانت الزوجة سليمة والزوج سليم لا يعانوا من شئ ما ويمكن لا ، لان الحمل هو هبة من الله يمكن ان يرزق بيها الانسان او لا ، وممكن ان يكون هناك مشاكل للزوجة في التوبيض او الاباضية او حسابات خاطئة ، وممكن ان يكون هناك مشاكل للزوج في الحيوانات المنويئة او في نسبة التشوهات او غيرها ، ويكون الطيب هو الوحيد المسئول عن ما سبب تاخر الحمل او عدم حدوثه .

اذا ارد الله سبحانه وتعالى واوهب لكى الحمل كيف تكشفى انكى حامل ؟
هناك عدة طرق لمعرفة اذا كنتى حامل او لا قبل اجراء الفحص الطبي عند الطبيب :-

1-     تأخر حدوث الدورة الشهرية عن معادها المعتاد  :-

  اذا تاخرت الدورة الشهرية عن وقت نزولها فمثلا اذا كان متوسط نزولها كل 28 يوم ، وتاخر من اسبوع الى 10 ايام فيمكن ان يدل هذا على حدوث حمل .

2-     الاختبار المنزلى للحمل :-

يوجد في الصيدليات اختبار منزلى للحمل وهو عبارة عن شريط تقومى بعمل الاختبار في الصباح الباكر لان هرومون الحمل يكون في اعلى معدلاته وفذا وجدتى شرطة واحدة فلا يوجد حمل واذا وجدتى شرطتين فان حامل باذن الله .

3-    اختبار الدم في معمل التحاليل :-

في معامل التحاليل يوجد اختبار حمل عن طريق الدم وهو سريع وامان ونسبة نجاحه مؤكدة ودقيق ، ويوجد نوع من انواع التحاليل الحديثة لمعرفة متى حدث الحمل بالضبط وما هى مدته .

4-    الفحص الطبي :-

يجب ان تذهبي الى الفحص الطبي للدكتور المختصص في امراض النساء والتوليد لانه هو الوحيد القادر على معرفة هل كنتى حامل او لا وهذه خطوة ضرورية يجب فعلها في اى حال من الاحوال .


هل انا حامل ؟ متى يحدث الحمل ؟
.

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent