التعرف على ماهي انظمة الحاسوب وكيف تختار افضل انواع انظمة التشغيل في الحاسوب 2021

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من مبتدئين الحاسوب لا يعرف ماهي انظمة الحاسوب وفي الواقع قد يعرف ان نظام ويندوز هو النظام المتوفر على الحاسوب ولا يمكن استبداله وايضا قد لا يستطيع معرفة الفرق بين هذه الانظمة لذلك عزيزي وصديقي سوف اعرفكم على هذه الانظمة من خلال هذا المقال.

ماهي انظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر

انواع انظمة التشغيل في الحاسوب
انواع انظمة التشغيل في الحاسوب

*~*~*~*

➹مرحبا بكم زوار مدونة ⇻المحترف ليث
اولا:- اتمنى ان تقوم في الاشتراك في قناتي على ⧫التلجرام


*~*~*~*

مقارنة بين انظمة التشغيل

انواع انظمة التشغيل في الحاسوب

نظام ويندوز Microsoft Windows

هو منظومة وقفت على قدميها بأنشائه مؤسسة ميكروسوفت ,في الافتتاح كان جانب أمامي دوس وشاشة سمراء حتى الآن ذاك إزدهار الإطار واصبح يحاول أن لائحة ابداء وبرامج مايكروسوفت مثل الورد والاكسل والمفكرة ,أتى نسق ويندوز ليسيطر على سوق الحاسبات الشخصية في الدنيا إذ وصلت حصته ما يكثر عن تسعين% من مكان البيع والشراء متفوقا على نمط التشغيل ماكنتوش mac الموالي لمنشأة تجارية ابل آبل ،بدا ذلك الإطار من ويندوز7،ثم ويندوز 8،ثم ويندوز عشرة ويحتسب الاحدث إذ يكون ويندوز عشرة الافضل في نظر العديد من الاشخاص .


اسماء انظمة التشغيل

نظام آبل - ماكنتوش ( الماك Macintosh or Mac)

هو نهج وقفت على رجليها بأنشائه شركة ميكروسوفت ,في البدء كان منحى أمامي دوس وشاشة سوداء حتى هذه اللحظة ذلك تقدم النظام واصبح يدعم قائمة ابداء وبرامج مايكروسوفت مثل الورد والاكسل والمفكرة ,جاء نمط ويندوز ليسيطر على سوق الحاسبات الشخصية في العالم حيث بلغت حصته ما يزيد عن 90% من السوق متفوقا على نسق التشغيل ماكنتوش mac التابع لمؤسسة ابل Apple ،بدا هذا النظام من ويندوز7،ثم ويندوز 8،ثم ويندوز 10 ويعد الاحدث حيث يكون ويندوز 10 الافضل في نظر العدد الكبير من الاشخاص .

افضل انظمة تشغيل الكمبيوتر 2020

نظام لينكس (Linux)

إنه أسلوب مفتوح المصدر ولديه درجة عالية من الحرية لتحديث وتعديل أجزاء من الإطار. وقف مع إنشاء الطالب الفنلندي لينوس تورفالدس ، في المقدمة في عام 1991. تشكل بداية لينكس قوة مدهشة في عالم أجهزة الكمبيوتر ، وبعد ذلك انتقل إلى الأعمال الذكية المسماة Android ، ولأن لينكس هو نظام تشغيل مفتوح ، يتم إلغاء تعديله بشكل جماعي ، مما يشير إلى أنه لا توجد مؤسسة مسؤولة فقط عن تحديث أو دعم نهج Linux. تشارك المؤسسات المشاركة في استثمار Linux مهام البحث والتطوير مع شركائها والمنافسين. وهكذا ، فإن تجزئة عبء تعديل نظام لينكس بين المؤسسات والأفراد ساهم بطريقة غير سلبية في خلق جو من التطور الهائل والفعال والعديد من ابتكارات البرمجيات غير المعلنة. يتم استخدام نظام Linux على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة سطح المكتب ، وهناك عدد كبير من أنواع أنظمة Linux المتاحة والمعروفة باسم أنظمة مثل أقسام مثل Ubuntu Distribution والعديد من الفروع ، وهناك أيضًا أقسام وأنظمة يتم استخدامها اختبارات الاختراق الأخلاقي ، مثل توزيع كالي وشبكات Wi-Fi ، وتستخدم أسلوب لينكس من خلال الأوامر التي يتم تشغيلها من خلال الشاشة الطرفية.

انظمة تشغيل الاجهزة الذكية

التعرف على ماهي انظمة الحاسوب وكيف تختار افضل انواع انظمة التشغيل في الحاسوب 2021
.

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent