ما هى النصائح والارشادات الازمة للحامل في الشهور الاولى ؟

الصفحة الرئيسية

ما هى النصائح والارشادات الازمة للحامل في الشهور الاولى ؟


الارشادت التى تخص المرأة  الحامل في الشهور الثلاثة الاولى

كل امراة متزوجة تعرف متى يأتى موعد الدورة الشهرية فممكن ان تاتى كل 28 يوما او تاتى كل 30 او حتى كل 26 يوما فاذا تأخر موعد  الدورة الشهرية عن المعاد المعتاد يجب ان تقوم بعمل الفحوصات لمعرفة هل هى حامل ام لا ؟

اختبار الحمل المنزلى :-

-       يوجد اختبار حمل منزلى عن طريق البول ويتم عمل التحاليل في الصباح الباكر لان هرمون الحمل يكون اعلى نسبة له وايضا يجب ان تكون تأخرت الدورة الشهريه عن معادها 
   المعتاد حتى يظهر فاذا ظهر شرطة واحدة لا يوجد حمل فاذا كانت شرطتين فا مبرروك انتى حامل ويجب ان تذهبي الى الطبيب المحتص لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة .

عمل التحاليل الخاصة بالحمل في معامل التحاليل :-

-        الذهاب الى معمل التحاليل لعمل تحليل الدم الخاصة بالحمل لمعرفة اذا كنتى حامل او لا ، فاذا كنتى حامل تكون النتيجة ايجابية ، لو كنتى غير حامل تكون النتيجة سلبية ، ولكن 
    احيانا يحدث الحمل متأخر ويكون هرمون الحمل في الدم غير قوى فلا يظهر في تحاليل الدم ، فيجب ان تذهبي الى الطبيب المختص لعمل اشعة موجات فوق صوتية لمعرفة وجود كيس حمل ام لا .

حمض الفوليك واهميته للحامل

-       بعد ان تتأكدى انك حامل يجب ان تذهبي الى الطبيب لان اول 3 شهور هى اهم شهور الحمل لتكوين الجنين والاطمنان على صحة الحامل واعطاء النصائح الهامة واهم مايعطى 
    اول ثلاثة شهور هى حمض الفوليك لان يساعد تكوين الجنين ويمنع التشوهات الخاصة في تكوين الجنين .

بعض المشاكل في الحمل

-       في بعض الحالات يعطى الطبيب بعد المثبتات الخاصة للحمل وهذا حسب حالة الحامل والدكتور هو الوحيد الذي يقرر اعطاء الحامل المثبت ام لا.


تغيرات جسدية وهرمونية للحامل

-       الحمل يؤثر على جميع اجهزة واعضاء الجسم بالنسبة للمراة الحامل فتوجد سيدات تشتكى من قلة النوم وسيدات اخرى تشكتى من كثرة النوم فالحمل يغير الحالة المزاجية وهرومانات الجسم الخاصة بها وتختلف هذه التغيريات من سيدة لاخرى .

الغذاء السليم للحامل

-       المراة الحامل تحتاج الى الغذاء السليم يجب ان تعطى جسمك كل ما هو يحتاجه لكى تتمعتى بصحة سليمة ، فيوجد بعض السيدات التى تعانى من القئ في اول ثلاثة شهور للحامل لا تقلقى هذا امر طبيعى لتغيرات الجسم ويجب الا تمنعى الطعام لان منع الطعام يزيد من القئ ، نصحية يجب ان نقلل كمية الطعام ونزيد من عدد الوجبات ويجب ان تتناولى الفواكه والخضروات .

الكالسيوم بالنسبة للمراة الحامل

-       المراة الحامل تحتاج الى حوال 1.2 جرام الكاسيوم في اليوم فيوجد الكالسيوم في اللبن والزبادى والاجبان فيجب تناول الكالسيوم يوميا كوب يوميا من اللبن وومكن ان يستبدل بالزبادى او منتجات الالبان .

الراحة للحامل

-       يجب على المرأة الحامل الراحة والحرص على نفسها وخصوصا في الشهور الاولى فتجب الذهاب الادوار العليا او المتطبات في الشوارع ، حتى يثبت الحمل ولا يحدث مشاكل باذن الله .

ما هى النصائح والارشادات الازمة للحامل في الشهور الاولى ؟
.

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent