ما اسباب بكاء طفلك الرضيع ؟

الصفحة الرئيسية

ما اسباب بكاء طفلك الرضيع ؟


لقد وهب لنا الله سبحانه وتعالى نعمة كبيرة ورزق في الدنيا وهو الاطفال واحساس الفرحة التى يشعر بها الوالدين عندما يعرفوا خبر الحمل السعيد لا توصف وتكون هناك مسئولية كبيرة على الاباء والامهات تجاه اولادهم ويتمنوا ان يفعلوا اى شئ لكى يعيشوا حياة هادئة جميلة وصحية ..

صعوبة التعامل مع الطفل حديثى الولادة :-

اول شئ في بداية اى حدث جديد يكون صعب حتى تأخذ الخبرة فيه وتكون على دراية بما تفعل ... واول طفل للزوجين يكون من اصعب الاشياء لان الام الجديدة يكون ليس لديها خبرة كافيه لمعرفة ماذا يريد هذا الطفل وتكون دائما في حالة قلل على رضيعها ومع الوقت تكون اكتسبت الام الخبرة الكافيه لمعرفة ماذا يريد طفلها وما هو احتياجته

البكاء عند الاطفال حديثى الولادة :-

الاطفال حديثى الولادة يبكون كثيرا ... هذا امر طبيعى جدا وعلى الام لا تقلقل ابدا فالطفل الرضيع يبكى تقربيا من ساعتين الاى ثلاث ساعات يوميا ولكن يبكيهم بشكل متفرق وعلى اوقات متباعدة ، ولكن تقلل الام اذا زاد البكاء اكثر من ذلك وان يكون البكاء مستمر لان الطفل الرضيع مصدر تعبيره الوحيد هو البكاء لتبيه الام ماذا يحتاجه.

الاسباب التى يبكى بسببها الطفل :-

في هذه المقالة سوف نبين الاسباب التى يبكى من خلالها الطفل ويجب على الام ان تلبى طلب الطفل الرضيع حتى يهدأ واذا فعلت كل شئ وظل يبكى فيجب حين اذن زيارة الطبيب المختص لاطمنئان على الطفل :

-       الجوع :-

والجوع هو من اشهر واهم اسباب بكاء الطفل الرضيع ، وعلى الام ان تنتبه الى ذلك فالطفل يرضع تقربيا من كل ساعتين او ثلاثة ساعات .

-  نظافة الطفل :-

على الام ان تكون دائما حريصة على نظافة الطفل والاهتمام بيه ، فاممكن ان يكون من اسباب بكاء الطفل هو عدم نظافته ويجب على الام ان تحرص على مراقبه ( الحفاظ) لكن تعرف هل يلزن تبيدلها او انه يوجد سبب اخر للبكاء ، لان الحفاظ الغير نظيف يسبب للطفل الضيق وممكن اذا استمر على جلد الطفل يسبب له الالتهابات الحفاظ وهو امر مزعج للطفل جدا .

-  فقاعات الهواء عند الطفل الرضيع :-

بعد عمليه الرضاعة يجب على الام ان تقوم باخراج الهواء من بطن طفلها الرضيع حتى لا يسبب له الالم ومغص شديد او يتقئ بما اكله ، فبعد الرضاعة تقوم الام بالمسح على ظهر طفلها الرضيع او بالطبطة على منتصف ظهره بسيط حتى يخرج هذا الهواء ، وتستمر هذه العملية تقربيا اول 3 شهور للطفل حتى يشعر بالراحة .

-  ملابس الطفل :-

يجب على الام ان تلبس الطفل الملابس المناسبة التى تتلائم مع الجو فاممكن ان يبكى الطفل بسبب انه يشعر بالبردوه الشديدة او انه يبكى بسبب انه يشعر بالحر الشديد من كثرة الملابس فعلى الام مراعاة عدد قطع الملابس التى يرتديها الطفل ويجب ان تكون مناسبة لدرجة الحرارة العامة .

-  المغص :-

المغص عند الاطفال من اشعر اسباب البكاء ويكون البكاء شديد ولا يرغب الطفل وقتها في الطعام ولا يهديها باى حال لان معدتها مليئة بالغازات التى تسبب له هذا المغص ويقوم الطفل بالبكاء مع تحريك قدمه او بمعنى اخر انه يرفث : ووقتها تقوم الام وبتحريك قدمى طفلها برفق حتى يخرج الغازات او تقوم بوضعه على بطنه قليلا ومن اسباب المغص هو اللبن الصناعى الذي يتناوله الطفل وايضا بعض الاطعمة التى تتاولها الام وتكون صعبه الهضم .

-  النوم :-

ايضا من اسباب بكاء الطفل ويكون البكاء بشكل هادئ هو النوم انه يريد ان ينام فينبه الام بانه يريد النوم في هدوء فكثير من الاطفال يريدوا ان تقوم الام بهزهم كما كان يحدث لهم وهم في بطنها ، ومن الاسباب التى تريدها الطفل لكى يخلد الى نوم هادى هو ان يسمع صوت امه وهى تغنى له بصوت هادئ .

-  انشغال الام عن الطفل :

اذا انشغلت الام عن طفلها الرضيع لوقت وغابت عن نظره فيشعر الطفل الرضيع بعدم الامان فالام هى بالنسبة له مصدر الامان ، فيبكى الطفل فورا لانه بحاجة ان يشعر بامه وانه بحاجة الى ان يلمسها ويطمن بوجدها .


ما اسباب بكاء طفلك الرضيع ؟
.

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent